ما الفائدة من تعبئة إطارات السيارة بغاز النتروجين بدل الهواء

ما الفائدة من تعبئة إطارات السيارة بغاز النتروجين بدل الهواء

إتصال مباشر أو واتس أب أو

phoneMephoneMeFacebookwhatsappTwitterGoogle+Instagram

مزايا فريدة ::

* إطارات بارده أثناء القيادة .

* ثبات لضغط الإطار بثلاث مرات أكثر مقارنة بالهواء العادي .

* تقليل المساوئ التي يمكن ان يتعرض لها الإطار .

* تحكم أكثر على الطريق .

* التوفير في إستهلاك الوقود حتى 2%  .
*يساعد على تبريد أنظمة الفرامل .
* يستخدم غاز النيتروجين في إطارات الفورمولا1 وإطارات الطائرات .
* قدرة لتحمل المسافات الطويلة .
* يساعد في الحفاظ على برودة المكابح لأداء سلس للإطارات .
* غاز النيتروجين صديق البيئة .

.

.

تشتهر إطارات السيارات عالميا بأنها سوداء اللون ، لذلك يعتقد الكثيرون بأن الأسود هو لونها الأصلي أو الطبيعي . وفي الواقع فإن لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي المصفر . وإذا نظرت إلى صور السيارات القديمة ، سترى أن لون إطاراتها افتح بكثير من الإطارات الحديثة .
المطاط المكون للإطارات الحديثة هو مادة كيميائية معقدة تحتوي احيانا اكثر من عشرين عنصرا متوازنا . إلا أن العنصر الأهم ، هو الكربون الأسود .
إن إضافة مادة الكربون الى الخليط المكون للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه .
وبشكل عام ، فإن الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي تحتوي على كمية قليلة من الكربون الأسود ، بينما ترتفع نسبته في الإطارات المخصصة لسيارات السباق .
وكلما زادت جودة الكربون وكميته في خليط الإطار زادت مساحة السطح الخارجي لإطار السيارة ، الأمر الذي يضمن مرور الحرارة من السيارة الى الإطار الذي ستزداد حرارته بسرعة .
هذا كله يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة لسيارات السباق ، حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته في ذروة السباق .
اما في الإطارات المستخدمه للسيارات العادية ، فيتم اعتماد مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض ( لتقليل مصروف الوقود ) ، بالإضافة إلى دراسة الدولاب بشكل شامل لزيادة مدة استخدامه في السيارة .
وفي النهاية نرى أن اختيار الدولاب المناسب يعتمد هدف الاستخدام ، فإطار سيارة السباق يختلف حتى عن إطار عربة نقل البضائع أو السيارة السياحية .

عن alhotads

اضف رد