telegram

أمريكا تحارب روسيا عبر تطبيق تيلجرام Telegram

أعلن بافيل دوروف مؤسس شبكة تيليجرام إنهاء العمل على مشروع بلوكتشين TON المخصص لإنشاء عملة “Gram” الرقمية المشفرة؛ حيث جاء إعلانه عبر المدونة الرسمية للتطبيق على إثر قرار المحكمة الأمريكية بالمنع التام للمشروع الذي استمر العمل عليه لقرابة العامين والنصف.

وقال بافيل : للأسف لن يرى المشروع النور بسبب قرار المحكمة الأمريكية الذي يأتي في ظل تحكم الولايات المتحدة بدفة الاقتصاد والسوق المالي العالمي حيث أن المنع داخل الولايات المتحدة يعني الحظر في كافة دول العالم.

كما عبر بافيل عن امتعاضه من القرار بصيعة تهكم مشيراً إلى مدى هيمنة الولايات المتحدة على كافي المناحي التقنية في العالم ضارباً مثلاً بقدرتها على طلب حذف أي تطبيق من متجر google play أو apple store وضمان عدم تواجده في دولة أخرى في العالم مما يعني لا سيادة لتلك الدولة على أراضيها!

معبراً عن أسفه أن 96% من سكان هذه المعمورة يعتمدون على قرارات يتخذها 4% فقط من مجمل سكان الكرة الأرضية الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

وقال أنه يأمل أن يتغير هذا الواقع في المستقبل تاركاً فرصة رؤية مشروع TON النور للأجيال القادمة من المساهمين والمطورين بقدرتهم على رفع الحظر والتعلم أيضاً من الأخطاء التي ارتكبها أسلافهم.

فيما ختم بافيل هذه الإعلان بالتأكيد على إنهاء العمل على مشروع TON كما حذر المستخدمين من الإنجرار خلف مستغلي علامة TON التجارية والمغامرة بأموالهم مع التنبيه إلى أن أي من فريق العمل الخاص بهم لم ولن يكون جزءاً من هذا المشروع.

عن Rim

اضف رد