الرئيسية / فن صيانة السيارات / غطاء الراديتير وأهميته بالسيارات

غطاء الراديتير وأهميته بالسيارات

غطاء الراديتير وأهميته بالسيارات

إتصال مباشر أو واتس أب أو

phoneMephoneMeFacebookwhatsappTwitterGoogle+Instagram

كل سيارة لها أرقام ضغوط

معينة محددة من المصنع لكل غطاء رديتر

وإذا قمت بتغير الغطاء برقم مختلف راح تبدأ الحرارة في الأرتفاع

هناك غطاء ضغطه 13 psi أو LBS

وهناك غطاء ضغطه 14 psi أو LBS

وهناك غطاء ضغطه 15 psi أو LBS

وهناك غطاء ضغطه 16 psi أو LBS

كلما زاد رقم الضغط في الغطاء كل ما أرتفعت درجة

غليان الماء في الرديتر والعكس صحيح

مثال للتوضيح : درجة غليان الماء في قدر مفتوح هي

100 درجة مئوية

ولكن لو وضعت هذا الماء في قدر مغلق وله فتحة مثل أديتر السيارة

ووضعت له غطاء رقمه 14 فأن درجة الغليان سوف

تكون عند 110 درجة مئوية وهكذا

هذا غطاء ضغطه 15 LB

والرقم الآخر في اليمين 33 RC

وهذا غطاء ضغطه 16 LB

والرقم الآخر 90 RC

 

وهذا غطاء ضغطه 15 LB

والرقم الآخر 27 RC

 

وهذا غطاء ضغطه 15 PSI

والرقم الآخر 82 RC

ملاحظة مهمة جداً 

رقم RC كلما زاد كلما كان أفضل لخفض الحرارة أكثر

والأفضل أن يكون الرقم مطابق لرقم الوكالة والبعد كل

البعد عن التجاري حتى ولو تطابقت الأرقام

أصلي أصلي أصلي أصلي نفس الرقم

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وطريقة تعبئة الرديتر الصحيحة 100% بالماء

هو في الصباح الباكر تفتح الغطاء وتعبي الماء حتى

يمتلئ الرديتر والسيارة باردة

وتشغل السيارة حتى تصل لدرجة الحرارة العادية

بعدها يقوم أحد زملائك أو أخوتك بالضغط على دواسة

البنزين حتى يصل الضغط إلى 2 أو 3 ويبقى ثابت

راح تلاحظ أن الماء نقص في الرديتر أضف حتى

يمتلئ كااااااملاً وزميلك لا يزال ضاغط على البنزين لا

يرفع رجله حتى تنتهي من أغلاق الغطاء لكي لا يكون

هناك هواء في دائرة التبريد

عن alhotads

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إعلانات جوجل




x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبرياج السيارة (الكلتش) و صحن الدبرياج أجزاؤه وعمله Clutches

هو الآلية التي توصل محرك السيارة بعلبة السرعة (الجير – الشنجمان) وتعمل هذه الآلية على ...