الرئيسية / فن صيانة السيارات / كيف يعمل محول الحركة (الديفرانسيه) في السيارات

كيف يعمل محول الحركة (الديفرانسيه) في السيارات

محول الحركة – الديفرانسيه – الديفرشن – البطيخة – ولها أسماء أخرى بحسب كل منطقة

عملها تحويل الحركة الدائرية من عامود التراسمسيون ( الشفت ) المتصل مع علية السرعة الى حركة عرضية فرعية موزعة على مسارين مرتبطين 

 ان اي التفاف للسيارة يمين أو يسار ممكن أن يقلب السيارة مالم يكون العجلات منفصله عن بعضها البعض حيث يكون كل إطار سرعته مختلفة عن الأخرى


لاحظ ان الترس الكبير او مايسمى التاج مرتبط بترسين مع عمود الاطار اليمين
والاطار اليساري مرتبط بتروس صغيرة كلها تدور بدوران التاج و بحرية مطلقة في السرعات مع اللفات




1- وصلة الشفت التي تركب مع الصليب 
2- البينيون (ترس موصل ) 
3- ترس جانبي 
4- اطار الترس او مايسمى باتاج 
5- عامود موصل الحركة للاطار اليمين 
6- عامود موصل للحركة عامود يسار 
7- مجموعة التروس (العنكبوتية ) 

عن alhotads

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إعلانات جوجل




x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبرياج السيارة (الكلتش) و صحن الدبرياج أجزاؤه وعمله Clutches

هو الآلية التي توصل محرك السيارة بعلبة السرعة (الجير – الشنجمان) وتعمل هذه الآلية على ...